السيارات الكهربائية التي سنراها بعد 5 سنوات


السيارات الكهربائية هي المستقبل، وتكنولوجيا صناعة هذه المركبات في تطور مستمر، ومن المتوقع أن يصل الطلب على سوق السيارات الكهربائية العالمي إلى 1.212 مليار دولار بحلول عام 2027.

ويعود السبب في هذا النمو الهائل إلى تسابق الدول وكبرى شركات صناعة السيارات في العالم من أجل إنتاج وتطوير سيارات كهربائية أفضل وأكثر ديمومة من سابقاتها، ولا يقتصر الأمر على طراز واحد فكل شركة تعلن عن نيتها إنتاج أنواع مختلفة من هذه المركبات.


أسبارك الخارقة

تعتبر سيارة أسبارك الخارقة الأولى من نوعها التي يعد بها صناع السيارات اليابانية، وستكون السيارة الكهربائية الأغلى في العالم، حيث يصل ثمنها إلى 3.2 ملايين دولار، وسيتم إنتاج 50 سيارة منها فقط.


تحتوي السيارة على 4 محركات كهربائية مع نظام فريد من نوعه لتوجيه عزم الدوران، وبطارية "أيونيك ليثيوم" (lithium-ion) بقدرة 64 كيلواطا بالساعة، وتستطيع السير مسافة 450.62 كيلومترا بالشحنة الواحدة، وتصل سرعتها القصوى إلى 400.73 كيلومتر/الساعة.


أودي إيه 6 إي ترون

تستخدم هذه السيارة محركين كهربائيين بقوة تصل إلى 469 حصانا، وسعة شحن تصل إلى 800 فولت، وتستطيع السير مسافة 643 كيلومتر بالشحنة الواحدة. كما تعمل أودي على إنتاج نوعين آخرين من السيارات الكهربائية ضمن نفس العائلة، وهما متوقعتان مع نهاية هذا العام.


بي إم دبليو آي 4

تحتوي على محرك بقوة 530 حصانا، وبطارية قادرة على شحن 80 كيلواطا بالساعة، وتقطع مسافة 482.8 كيلومترا بالشحنة الواحدة، وتتميز بسرعة الشحن حيث يمكن شحن 80% من البطارية خلال 35 دقيقة.

تعليقات

مسـاحـة اعـلانـيــة هـنــا

مسـاحـة اعـلانـيــة هـنــا

مسـاحـة اعـلانـيــة هـنــا

مسـاحـة اعـلانـيــة هـنــا